الرئيسية » مجتمع » منظمة النجاح المغربية لحقوق الإنسان ببني ملال في زيارة لمركز رعاية الأطفال المتخلى عنهم

منظمة النجاح المغربية لحقوق الإنسان ببني ملال في زيارة لمركز رعاية الأطفال المتخلى عنهم

بمناسبة اليوم العالمي لليتيم،وفي إطار تفعيل أنشطتها الخيرية المعتادة،قامت منظمة النجاح المغربية لحقوق الإنسان،ببني ملال بزيارة لمركز جمعية باب الخير للأطفال المتخلى عنهم،بالمستشفى الإقليمي ببني ملال،وذلك صبيحة يوم السبت 2015.04.04 ..

وقد أظهرت البراعم الصغيرة وكذا المربيات العملات بالمركز اهتماما بالغا بالزائرين من حيث حفاوة الاستقبال وحسن الترحيب..وخلال الزيارة،قامت السيدة حنان الحلاوي نيابة عن منسقة الجمعية بتقديم شروحات لأعضاء المكتب حول أدوار هذه المؤسسة الخيرية ومختلف مرافقها،وعن الجهود المبذولة من طرف العاملين بها،وكذا افضال شركائها وبعض المحسنين من عامة المواطنين،حيث أشارت إلى أن عملية التبني بلغت إلى حدود 3 أطفال أواخر سنة 2014،وطفلة واحدة خلال العام الجاري 2015.

وبالرغم من أن عملية التبني لا تزال قائمة،إلا أن هناك إكراهات وعراقيل معترضة تطالها،من ذلك إحالة الأطفال المرضى بالمركز،بين حين وآخرعلى المرفق الطبي بالمستشفى الجهوي من جانب المربيات،في غياب زيارات تفقدية دائمة بداخل المركز من طرف أطباء الأطفال العاملين بعين المكان علما بأن به طبيبين وطبيبتين.وإضافة إلى ذلك،هناك مشكل ناتج عن المساطر القانونية المعقدة بخصوص عملية التبني،بالرغم من أن الجمعية تسعى إلى تسهيلها وجعلها في المتناول.

وللعلم،فإن جمعية باب الخير لرعاية الاطفال المتخلى عنهم،ومنذ تأسيسها،قامت باستقبال 520 رضيعا والتكفل بـ 350 منهم،كما أن 57 من الأمهات تمكن من استرجاع أطفالهن..

منظمة النجاح المغربية لحقوق الإنسان / بني ملال

عدد القراء: 592 | قراء اليوم: 1

تعليق واحد

  1. السلام عليكم انا مغربية مفيمة باسبانيا واريد التكفل برضيع ولكن سمعت عن الصعوبات والعراقيل القضائية وكدا طول مدة الاجراءات فهل من تسهيلات وهل يمكن تتبع الملف من خارج المغرب وشكرا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*