الرئيسية » الصحة » الحنصالي : قطاع الصحة بجهة بني ملال خنيفرة يتعزز ب 28 طبيبا متخصصا و أجهزة للفحص

الحنصالي : قطاع الصحة بجهة بني ملال خنيفرة يتعزز ب 28 طبيبا متخصصا و أجهزة للفحص

أكد الحسين الحنصالي ، عضو فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس النواب ، أن اللقاء الذي نظمه برلمانيو الحزب بجهة بني ملال خنيفرة مع وزير الصحة ، والذي ترتب عنه لقاء بمدينة بني ملال مع المندوب الجهوي لوزارة الصحة والمناديب الإقليميين والمدراء المركزيين في مختلف المصالح قد أتى أكله ، حيث تم تزويد جهة بني ملال خنيفرة بعدد كبير من الأطر الطبية في مختلف التخصصات .

وأضاف الحنصالي ، في تصريح للموقع، أنه تم تعيين 11 طبيبا اختصاصيا بإقليم بني ملال في التخدير والإنعاش والجهاز الهضمي وأمراض النساء والتوليد وطب الأطفال والكشف بالأشعة وجراحة العظام والتشريح والسكري وطب الأعصاب والسرطان والعينين.

بينما كان نصيب إقليم الفقيه بن صالح ، تعيين 6 أطباء مختصين : في أمراض العيون وطب الأطفال وجراحة العظام و المفاصيل والكلي و الجهاز التناسلي والبولي .

وتعزز إقليم خنيفرة بتعيين 4 اختصاصيين في التحليلات الطبية و القلب وطبيب جراح ومختص في أمراض النساء والتوليد.

فيما عينت وزارة الصحة ـ يضيف الحنصالي ـ 3 أطباء بإقليم أزيلال في تخصصات الجهاز الهضمي و أمراض النساء والتوليد واختصاصي في العظام .

واستفاد إقليم خريبكة من تعيين 4 أخصائيين في تخصصات التخدير والسكري و طبيب أمراض النساء والتوليد وأمراض الحنجرة والأنف والإذن .

وأوضح الحسين الحنصالي ، أن قطاع الصحة بمختلف أقاليم جهة بني ملال خنيفرة عرف أيضا تجهيزات مهمة خاصة بالفحص في كل المستشفيات الإقليمية إلى جانب أجهزة الكشف التي تم تزويد الأقاليم بها.

وشكر ذات المتحدث وزير الصحة ، على التجاوب الإيجابي مع مطالب وحاجيات جهة بني ملال خنيفرة ذات الطابع الخاص ؛ معتبرا هذه النتائج ثمرة للقاء الفريق النيابي لحزب العدالة والتنمية بالجهة بالمسؤولين على قطاع الصحة .

عدد القراء: 56 | قراء اليوم: 1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*