الرئيسية » المنسيون » مواطنون بدوار أولاد خنشة بسيدي عيسى يطالبون بتسريع أشغال الربط بشبكة الصرف الصحي

مواطنون بدوار أولاد خنشة بسيدي عيسى يطالبون بتسريع أشغال الربط بشبكة الصرف الصحي

حميد رزقي

يطالب مواطنون من دوار أولاد خنشة بأولاد أمراح بجماعة سيدي عيسى بإقليم الفقيه بن صالح من الجهات المسئولة التدخل من اجل الإسراع في استكمال  أشغال مشروع الربط بشبكة الصرف الصحي .

ويقولون أنه بقدر ما يثمنون هذه الخطوة التي انتظروها لسنوات عدة ، بقدر ما يطالبون  هذه الجهات بتسريع وتيرة الأشغال تفاديا لبعض الأخطار التي قد تتسبب فيها “أنفاق” أنابيب الربط المتواجدة  بالقرب من الساكنة .

 وأكد المشتكون أن تعثر الأشغال بدوار أولاد خنشة بأولاد أمراح، يتسبب يوميا  في معاناة حقيقية للكبار والصغار، حيث غالبا ما تشكل مواقع الحفر بشبكة الصرف الصحي خطرا على الأطفال الصغار ، بما أنهم يجدون صعوبة في تجاوزها، أو يفضلون اللعب بها.  

وقال المتضررون، إن تأخر الأشغال يتسبب يوميا في تعرّض منازلهم لوابل من الغبار الناتج عن مرور مختلف السيارات والدراجات النارية من فوق هذه الأتربة المتناثرة على الطرق والأزقة بالدوار.

وأعرب المشتكون عن تخوفهم من أن يطول الوضع على حاله إلى حين حلول انطلاق الموسم الدراسي، حيث من الممكن أن تتحول “الأنفاق” إلى فضاء للعب،  مما قد يتسبب في أضرار صحية.

وقال المشتكون أنهم بقدر ما يتفهمون هذا الوضع، بقدر ما يلتمسون من الجهات المسؤولة أخذ بعين الاعتبار قلق الأسر على فلذات أكبادهم، وعلى  كل ما يمكن  أن تتسبب فيه هذه الحفر من أخطار . 

هذا، وقد أكد رئيس المجلس الجماعي بسيدي عيسى  بن علي من خلال اتصال هاتفي ، على أن الأشغال لم تتوفق إطلاقا، وان لا وجود لأي تعرض من شأنه توقيف الأشغال ، فقط تبقى الإشارة إلى  أن الأسبقية  تعطى لبعض الأماكن ذات الأولوية لاعتبارات مهمة.

عدد القراء: 30 | قراء اليوم: 1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*