الرئيسية » بيانات وبلاغات » تسريب رسالة خطية لمعتقل يفضخ فيها ما يقع داخل السجن المحلي ببني ملال ويطالب مندوبية السجون بفتح تحقيق

تسريب رسالة خطية لمعتقل يفضخ فيها ما يقع داخل السجن المحلي ببني ملال ويطالب مندوبية السجون بفتح تحقيق

المراسل ببني ملال

يتم تداول عبر الواتساب وبعض الصفحات الفيسبوكية رسالة مسربة من داخل السجن المحلي لبني ملال ، يحكي فيها سجناء معاناتهم داخل السجن ، حيث يؤكدون أن بعضهم يتعرض للتعذيب والظلم والحرمان من وجبات الأكل ومن حق التطبيب .

الرسالة تؤكد أن البعض من المساجين لا يسمح لهم بزيارة الطبيب وهو ما يدخلهم في معاناة صحية حقيقية ، خصوصا مع الالام التي تصاحب المرض.

الرسالة طالب أصحابها من مندوبية السجون بفتح تحقيق في مضمونها ، وبالأخص جانب التطبيب ، لاسيما أن نفس المؤسسة السجنية عرفت وفاة بعض الحالات وتناميها مقارنة مع السنوات الماضية.

وكانت والدة أحد السجناء قد وجهت اتهامات خطيرة للسجن المحلي ببني ملال ، واتهمت بعض الموظفين بتعذيب ابنها والتسبب له في جروح ، ونظمت أواسط الاسبوع الجاري وقفة احتجاجية أمام السجن مدعومة ببعض الحقوقيين ، تطالب هي الاخرى بفتح تحقيق .

ويتساءل قريب أحد المسجونين عن صمت المجلس الوطني لحقوق الانسان ببني ملال ، رغم الشكايات التي ترد على مكتبه إلا أنه لا يحرك ساكنا سوى عندما يقوم الاهالي والجمعيات الحقوقية بالاحتجاج.

ومن باب الرأي الاخر ، أكد مصدر من داخل السجن المحلي لبني ملال أن مضمون الرسالة وادعاءاتها لا أساس لها من الصحة وهدفها التشويش على عمل موظفي السجن ، وأضاف أن جميع النزلاء يستفيدون من وجبات الأكل والتطبيب دون ميز .

عدد القراء: 25 | قراء اليوم: 1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*