الرئيسية » أخبار الفساد » فيديو صادم وثقته حامل لنساء مهملات داخل قسم الولادة ببني ملال وائتلاف الكرامة يستنكر

فيديو صادم وثقته حامل لنساء مهملات داخل قسم الولادة ببني ملال وائتلاف الكرامة يستنكر

عن ائتلاف الكرامة لحقوق الانسان بني ملال
 نعتذر لبشاعة المشهد من داخل قسم الولادة بالمستشفى الجهوي ببني ملال.فعلى إثر مكالمة هاتفية ليلية إنتقل بعض أعضاء جمعية إئتلاف الكرامة لحقوق الانسان بني ملال ليجدوا عدة نساء ورجال مطردين من داخل المستشفى وينامون على التراب.حيث ثم طردهم ولم يتمكنوا من معرفة الحالة  الصحية لذويهم.وعند الإنتقال لقسم الولادة سمعنا أشياء يندى لها الجبين من سب وشتم وإبتزاز وطلب المال لكي تتمكن الحامل من الولادة وكل من رفض فيكون مصيرها الموت لها أو جنينها.والممرضات لا يظهر لهن أثر فقط بعض حراس الأمن الخاصين والذين أصبحوا كل شئ.
 وإذا كنا تكلمنا مند سنوات عن الإهمال والرشوة والمحسوبية والضرب والولادة بالسب والشتم بل وصل الأمر لطبيب ضرب إمرأة حتى الموت ولم يحاسب عن فعلته حتى اليوم. والفديو الذي بين أيدنا تحفظنا عن نشره ولكن النساء يتوجعن على الأرض وهن يتألمن بانتظار من يهتم بحالاتهن من الطاقم الطبي. حيث تظهر عدة نساء يصرخن ويتوجعن ولا توجد أي ممرضة أو طبيب بل الأكثر من ذلك يفترشن الأرض.كما أن إحدى السيدات طلبت بزيارة لرئية إحدى قريباتها وهي  مقدمة على السفر فوجدة نفسها مهددة بالدخول للسجن بتهمة إهانة موظف.كما أن حراس الأمن الخاص يدخلوا لمكان الوضع مع العلم أن النساء الحوامل لا يرتدين ثيابهن مما يشكل خرق للقانون والحياء.
 تدعوا جمعية إئتلاف الكرامة لحقوق الانسان بني ملال لإنقاذ النساء الحوامل بالمستشفى الجهوي. تدين هذا الإهمال وتدعوا لمحاسبة كل المتسببين في هذه الجريمة. تدعوا لتوفير الأطر الطبية والأجهزة والبنيات التحتية لإستقبال نساء المغرب. تدعوا لوضع حد للرشوة والمحسوبية ومحاسبة كل المتورطين في ذلك.كما تدعوا لمنع الذكور من ولوج المكان المخصص للوضع وبالأخص حراس الأمن الخاصين وغيرهم ممن لا علاقة له بهذا القسم .

عدد القراء: 270 | قراء اليوم: 1

تعليق واحد

  1. المغرب مغرب الفساد لا أحد يحاكم لماذا تشتكون ولماذا تتعصبون الحكومة ليست نافعة للشعب بل لمصالحها الشخصية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*