الرئيسية » الاخبارالمحلية » المدرسة الجماعاتية بتيزي نسلي تحتفل بيوم التعاون و التضامن

المدرسة الجماعاتية بتيزي نسلي تحتفل بيوم التعاون و التضامن

إسماعيل عشاق

ترسيخا لمبادئ التعاون و قيم التضامن و العمل التشاركي في نفوس و عقول المتعلمين، وسعيا إلى  تنمية بيئة مدرسية ناجحة، احتفلت مدرسة تيزي نسلي الجماعاتية، تحت إشراف السيد المدير، صباح الخميس 30 نونبر 2017  بالتعاون المدرسي وفق برنامج حافل بأنشطة ثقافية و تربوية و بيئية شارك فيها جميع التلاميذ بمختلف مستوياتهم، كان تحت شعار: “الفعل التعاوني ألية لترسيخ ثقافة التعاون و التضامن”، و هو شعار يحمل دلالة عميقة في مجال قيم الأخوة و التعاون و التضامن و الديمقراطية التي يجب أن يتعلمها الطفل في وقت مبكر، حيث تكون التربية كالنقش على الحجر، ليمارسها لاحقا من تلقاء نفسه و يكون بذلك إنسانا سويا.

فبعد النشيد الوطني في حدود الساعة الثامنة صباحا، انطلق الاحتفال بانتخاب مكاتب تعاونيات الأقسام تحت إشراف نادي الإذاعة المدرسية في جو ديمقراطي و شفاف، ثم تأسيس مكتب تعاونية المؤسسة المكون من الرؤساء المنتخبين، وهذه المرحلة استهدفت أساسا أن يحس التلميذ و يعيش قيم الديمقراطية و الشفافية و تحمل المسؤولية. و بعدها نظم نادي الصحة و البيئة حملة تنظيف واسعة للمؤسسة شملت تنظيف الحجرات الدراسية و الفضاء الداخلي للمؤسسة لتحسين جماليته من خلال جمع الأزبال وتشذيب الأغراس، وهي مبادرة ترمي إلى زرع قيم العناية بالبيئة في نفوسهم. ثم انتقلت الأجواء بعد ذلك إلى قاعة الإعلاميات حيث نظم نادي الثقافة و الفن مسابقة ثقافية إقصائية تحضيرا للحفل الختامي للأسدس الأول، استمتع الحضور، بين فقراتها، بمسرحيات و أناشيد تربوية.

أما بخصوص المجال الرياضي فقد تعذر إجراء المباراة المبرمجة في كرة القدم المصغرة بين نجوم فوجي السادس “أ” و “ب” بسبب أمطار الخير التي هطلت بغزارة هذا الصباح.

و قد لاقت الأنشطة المنجزة إعجاب التلاميذ الذين شاركوا بشكل فعال، وعبروا عن فرحتهم وغبطتهم بها، في جو يسوده التعاون و التآزر والمرح. و لا يمكن إغفال ما لمثل هذه الاحتفالات من أثر إيجابي على نفوس الناشئة و الدور الفعال الذي تقوم به في الكشف عن مواهبهم و إبداعاتهم و قدراتهم، وتعويدهم على  قيم الأخوة و التعاون والتضامن، و على حرية التعبير و المشاركة في الأنشطة.

بعض الصور:

عدد القراء: 70 | قراء اليوم: 1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*